الرئيسية / آخر الأخبار / عشر دول ترســـــم لمهرجان على طريق القدس
WhatsApp-Image-20160516 (9)

عشر دول ترســـــم لمهرجان على طريق القدس

متابعة سمرقند الجابري

لاجلك يا مدينة الصلاة أصلي ،
لاجــــلك يا مدينة الصلاة ترسم عشرة دول لتجتمع تحت شعار (على طـــريق القدس) ليتم افتتاح مهرجان فلسطين الدولي الثاني للفن المعاصر الذي نظمه مركز رواسي للفنون للثقافة والفنون الذي ضم اكثر من 300 فنان من دول بضمنها (الهند ، العراق ، لبنان ، فلسطين ، الأردن ، سوريا ، مصر  المغرب ، الجزائر ، تونس ، سوريا ) على ان يكون الافتتاح في يوم 16 من آيار في كل بلد حسب توقيت مدينة القدس ، واستمر لثلاثة أيام متتالية .
كانت مشاركة العراق ب 24 فنان عراقي من بغداد ومحافظات العراق ، لم يشارك العراق في الدورة الماضية للمهرجان لغياب التنسيق بين البلدين لذا كانت المشاركة لهذا العام متميزة وداعمة لفلسطين .
تم الافتتاح في وزارة الثقافة في بغداد-  شارع حيفا بحضور السيد السفير الفلسطيني الدكتور احمد عقل ومدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي وبحضور عدد كبير من فناني ومثقفي العراق ، وشهد الافتتاح المشاركة باعمال من الرسم والنحت والخزف والكرافيك.
كلمة العراق :
ايمانا منا بأن فلسطين ستظل حرة عربية، ويقيننا بأن الفن لغة تجمع القلوب. امتدت الواننا وهي تمتزج مع نبضنا الصادق كي تصوغ محبتها في لوحات لتشارك ابناء الوطن العربي من مشرقه الى مغربه ، لترسم خريطة حب واحدة،  واغنية عشق صوفي،  لترى العقول والقلوب لوحاتنا الصادحة بارادتها الغالبة على كل مظاهر ظلم العالم،  لذا شهد شهر آيار  في بغداد معرضا مشتركا لـ 24 فنان،  كونوا فريقا من الضوء،  يستمد من فلسطين سناه الابهى.
هذا واقدم جزيل شكري للزميل الاعلامي والشاعر ( اسعد كاظم الربيعي) الذي منحني شرف التعرف الى اصدقائنا في (مركز رواسي فلسطين )وجهوده الحثيثة لاجل اكمال حلقات التنسيق بين الجهتين.
الفنانون المشاركون من العراق :
لميعة الجواري
عبد الامير المالكي
وجدان الماجد
منى مرعي
اسراء المظفر
كاظم ابو مدين
زينب الركابي
ستار السنجري
يسرى كويش
مصطفى ممتاز الياور
مهند الحسيني
غرام الربيعي
ايمان الوائلي
شهد المولى
اسعد الشطري
مازن جواد
فهد الصكر
نادية فليح
حسين الركابي
حسين الجمعان
رائد الطائي
محمد عزيزية
مريم اركان الشمري- الطفلة الموهوبة

رئيس اللجنة التحضيرية : سمرقند الجابري 2016

 

 

شاهد أيضاً

الكاتبة هبة جواد

المُرهفون الغارقون في تفاصيل الجمال..

كتبت هبة مرهج جواد أنّه قد لا يُصنَّفُ الفنّانُ فنّانًا ،لمُمارسَتِه الفنّ فقط ، وإنمّا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *