الرئيسية / آخر الأخبار / مؤتمر DTAC 2024 عُمان” عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد -لبنان
نادي توستماسترز ضاد

مؤتمر DTAC 2024 عُمان” عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد -لبنان

“مؤتمر DTAC 2024 عُمان” كان عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد لبنان  #260 يوم الاثنين في 20 أيار/مايو. رحلة حملت فيها الكثير من التشويق والترقب لأجواء المؤتمر السنوي لأندية التوستماسترز في القطاع 105 والذي نظمته أندية #سلطنة_عمان بعد 4 سنوات من عقده عبر المنصة الالكترونية.

إمتد المؤتمر على يومين في 10 و11 من الشهر الحالي. وقد قامت قبطان الرحلة، التوستماستر زهراء شعيتو، بمشاركة الأجواء المبهرة للبرنامج الذي تميّز بتنوعه من حيث المسابقات والورش التعليمية والحضور والأجواء الاحتفالية بإنجازات المشاركين: أعضاء وأندية ومناطق وأقسام. وإن كانت الصور والمقاطع التصويرية أبلغ من الكلام، إلا أن الحديث عن هذا المؤتمر زاد الحماس في نفوس الحاضرين.

نادي توستماسترز ضاد
تميّز اللقاء بفقرات غنية بدءًا بخطبتين في فقرة الخُطَب المحضّرة: خطبة متميّزة قدّمتها التوستماستر فاطمة بدّاح، فكانت خطبتها الأولى في مسارها التعليمي #مسار_التأثير_المقنع. شاركتنا التوستماستر فاطمة تجربتها كأم ومربية بمواقفها المضحكة وتحدياتها. أما الخطبة الثانية، فأطربنا التوستماستر عماد شميطللي بخطاب تميّز بلغة عربية فصيحة شاركنا فيه بعض جوانب عالمه الخاص. كان خطاب التوستماستر عماد من مساره التعليمي #تعاون_الفريق و يهدف إلى التركيز على الجانب الايجابي.

توستماسترز لبنان
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة الخطب الارتجالية بقيادة التوستماستر جنى حُبّ الله التي شجعت الحضور على المشاركة باختيار أسئلة متنوعة أبدع الخطباء في تنظيم خطبة مرتجَلة حولها. وقد شارك في الفقرة ثلة مبدعة من الأعضاء والضيوف الذين تحدوا حاجز الخوف من التحدث أمام جمهور.
أما الفقرة الأخيرة، فكانت بقيادة المقوّم العام التوستماستر فاطمة هرموش وفريقها الذين شاركوا توصيات عديدة لمساعدة الخطباء على تحسين وتعزيز  الأداء من جهة والحديث بلغة عربية سليمة خالية من التلكؤات من جهة ثانية.
هذا وشهد اللقاء حضورًا متميزًا من الأعضاء والأصدقاء إضافة إلى أعضاء نادي Pro-Toast Club  و نادي توستماسترز  مهارات Skills Development Institute مهارات للتطوير  ووفد من ملتقى الألوان الفني ضم الشاعر محمد علوش والتشكيلية وفاء سلوم والإعلامية اكمال سيف الدين.

توستماسترز لبنان

وفي نهاية اللقاء، قدّمت عريف اللقاء شهادة أفضل خطيب عن كل من الفقرات الثلاثة، فنالت التوستماستر فاطمة بدّاح شهادة أفضل خطيب عن فئة الخطب المحضرة، والتوستماستر عبدالرحمن الحلاق عن فئة خطب التقويم، والتوستماستر رنا خيرالدين عن فئة الخطب الارتجالية.
وفي ختام اللقاء، كان تجاذب لأطراف الحديث بين الحضور.
نلقاكم مساء الاثنين المقبل، في 27 أيار

شاهد أيضاً

نادي توستماسترز ضاد

“المفتّقة البيروتية” عنوان اللقاء الخطابي لنادي توستماسترز ضاد

مساء الاثنين 29 نيسان/أبريل، نظّم نادي توستماسترز ضاد لقاءه الخطابي #258 بعنوان  “المفتّقة البيروتية” ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *