الرئيسية / أخبار منوعة / ليلى عيتاوي جمعة توقع روايتها #حب_بلا_مقاومة
ليلى عيتاوي جمعة

ليلى عيتاوي جمعة توقع روايتها #حب_بلا_مقاومة

أقيم يوم امس السبت حفل توقيع رواية “حب بلا مقاومة” للروائية والباحثة الاجتماعية ليلى عيتاوي جمعة في جناح دار المعارف الحكمية وبيت الكاتب للطباعة والنشر في معارض الكتاب الدولي في البيال.
وتتحدث الرواية ثلاثية الابعاد عن الحب والمقاومة والصراع النفسي، وهي تعتبر الاولى من نوعها في هذا الموضوع. وفي تعريف الرواية تقول الكاتبة: “هل عرفت جمال، الطالبة الجامعية، أنها وقعت في حب من كان السبب في مقتل أمها؟…وهل تعتقد حقا أن جلال-ذلك الشاب الذي ينتمي الى المقاومة-هو المجرم أم أنه فقط اعتقاد أبيها الذي تتحكم به روح الانتقام؟
حب يخترق قلب جمال فيحترق هياما وعشقا، ويجعلها عاجزة عن مقاومة ما يفعل في كيانها ليقلبه رأسا على عقب.
قصة غير تلك القصص التي نعرفها، تدور مجرياتها في مرحلة ما قبل تحرير جنوب لبنان من نير الاحتلال الإسرائيلي عام 2000. وحب غير ذلك الحب الذي نعرفه، يضع جمال أمام أحداث تفوق بكثير أحداث حياتها الطفولية إلى الدرجة التي تصبح شريكة في عملية أمنية يخطّط لها جهاز أمن المقاومة.
الأحداث وتداعياتها تشرّع الباب أمام احتمالات مفتوحة قد توقع جمال في خسارة لا تقل قسوة عن فقدان أمها بل وربما تفوق!…وتدفعها لتواجه نفسها بكل مخاوفها وتناقضاتها بدء من علاقتها مع ذاتها إلى كل من تدّعي أنّها تحب بما فيهم الله!…فتقف أمام مفترق مصير حب… بلا مقاومة”.

شاهد أيضاً

التشكيلي حسين ماضي

رحيل التشكيلي حسين ماضي..لبنان يودّع بيكاسو الشرق

خسر لبنان والعالم العربي فناناً تشكيلياً كبيراً، وكان الفن بالنسبة إليه نوعاً من حياة، الفنان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *