الرئيسية / آخر الأخبار / ثانويّة السّفير – الغازيّة تحيي عيد المعلّم في مطعم لانداريو – المروانيّة
WhatsApp Image 2018-03-12 at 3.10.23 PM

ثانويّة السّفير – الغازيّة تحيي عيد المعلّم في مطعم لانداريو – المروانيّة

أحيت ثانويّة السّفير – الغازيّة حفل عيد المعلّم لهذا العام في مطعم لانداريو- المروانيّة بحضور أفراد الهيئتين التّعليميّة والإداريّة والإشراف ولجنة الأهل والمستشارين ومنشّطي الأندية وعدد من الضّيوف.
استُهلّ الحفل بالنّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ. ثمّ كانت كلمة لمسؤولة دائرتي الإعلام والتّدريب في الثّانويّة لطيفة عوّاد، حيث قالت:” إنّ لأستاذ السّفير دورًا فاعلًا ومميّزًا في اكتشاف وتنمية وتطوير مواهب الطّلّاب. أستاذ السّفير كالنّحلة، يحلّق ويحلّق ليحطّ على زهرة لتنتج أصفى وأجود أنواع العسل”.
وكانت كلمة لدائرة الإشراف ألقتها المشرفة العامّة نانسي بركات، حيث قالت:” إنّ حياة الملائكة رهان على حمل الضّوء إلى المسافات البعيدة حيث ينثرون حكاية النّور التي تسكنهم. كذلك هو المعلّم، حياته رهان مستمرّ على حمل شعلة النّور الّذي لا ينطفئ ليوزّعه على قلوب طلّابه. نعم الأساتذة أنتم؛ رسالاتكم نورانيّة”.
وكلمة الهيئة التّعليميّة ألقاها علاء نخلة حيث عبّر:” إنّ الصّفات التي يتحلّى بها أستاذ السّفير لا تعدّ ولا تحصى. ورسالته رسالة سامية تربطه ارتباطًا وثيقًا بالمؤسّسة التّعليميّة”.
أمّا كلمة لجنة الأهل، فألقتها رئيسة لجنة الأهل د.رلى فرحات شحادي، وقالت:” كلّنا يعرف أهمّيّة دور المعلّم  التّربويّ والتّعليميّ، فهو أوّل من يتواصل معه الطّفل بعد والديه، ويأخذ بيده نحو عالم المعرفة”. وأضافت:” نحن في لجنة الأهل معنيّون بالتّعاون معكم على كافّة الأصعدة للوصول إلى مزيد من النّجاحات والـتّألّق لما فيه من مصلحة لأولادنا جميعًا”. وعبّرت:”إنّ كلّ الدّيانات السّماويّة طالبت بالعلم… فعملكم جهاديّ… ونحن مهما قلنا لن يفيكم حقكم. شعاركم سيبقى سفيرًا للمعرفة والنّور والكتاب والعلم”.
وألقى أحمد عيسى قصيدةً نظمها للعلم والمعلّم “عا كلّ مفرق لازمو تمثال
تا يخلّد التّاريخ شـــرداتو
حتّى نْ مرقت جانبو الأجيال
كلما اشتاقت للكرم والجود
تمسح عن التّمثال غبراتو”

وكلمة الإدارة ألقاها مدير الثّانويّة الدّكتور سلطان ناصرالدّين قائلًا:” المعارف كحبّات القمح، والعقل كالتّراب. المعارف كائن بالقوّة، والعقل كائن بالقوّة. يكفي المعلّم شرفًا أن يزرع في عقول الطّلّاب معارف لتتحوّل المعارف إلى كائنات بالفعل ويصير الدّماغ كائنًا بالفعل”. وأضاف:” زرعكم يعطي للفكر قيمة، وللزمن قيمة، وللمكان قيمة. نِعْمَ الزّارعون أنتم”.
تلا الكلمات  حفل عشاء على شرف الأساتذة، وفقرة زجليّة عن السّيف والقلم مع الشّاعرين أحمد ضاهر ورفعت ذبيان.

شاهد أيضاً

الشاعر أنور الخطيب

الشاعر أنور الخطيب يوقع ديوانه العاشر “حنوناً كياسمين الظهيرة” في أبو ظبي

حنوناً كياسمين الظهيرة، عنوان الديوان العاشر للشاعر والروائي أنور الخطيب، يصدر عن اتحاد كتاب وأدباء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *