الرئيسية / آخر الأخبار / مشاركة مميزة لملتقى الألوان الفني والرابطة العربية للفنون في معرض الجنوب 21 في النبطية
معرض الجنوب 21

مشاركة مميزة لملتقى الألوان الفني والرابطة العربية للفنون في معرض الجنوب 21 في النبطية

محمد علوش يشارك ملتقى الألوان الفني مع الرابطة العربية للفنون التي تضم نخبة التشكيليين العرب في معرض الجنوب 21 (مهرجانات التنمية والتراث) برعاية من رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري وتنظيم جمعية التنمية الإجتماعية والثقافية ومجلس الجنوب .
ويُفتتح المعرض يوم الاحد في 5 آب الساعة السادسة عصرا ويستمر لغاية 13 آب، يوميا من السادسة لغاية العاشرة ليلا .
رئيس ملتقى الألوان الاستاذ محمد علوش اكد ان المشاركة الفنية  في هذا المعرض تشكل اطلالة خاصة للفنانين من مختلف المناطق اللبنانية ومن الخارج للتعرف على مدينة النبطية وجوراها وناسها الطيبين ،خاصة ان هذا المعرض الصناعي التجاري الثقافي الفني يستقبل آلاف الزوار .
وأشار إلى انه سيكون هناك مشاركة عربية مميزة من خلال الرابطة العربية للفنون التي تشارك بـ 10 فنانين كما لفت علوش الى مشاركة طالبات ومواهب من محترف الألوان لتشجيعهن.
ووعد علوش بمفاجآت فنية خلال الافتتاح  كما اعلن عن سلسلة ورش فنية مميزة الافكار ستشهدها فعاليات المهرجان ، وتمنى التوفيق لكل الجمعيات الفنية المشاركة.
من جهتها اعتبرت المنسقة الفنية في الملتقى التشكيلية بسكال مسعود اننا نعمل على كل التفاصيل الفنية لكي يكون العرض الفني بأبهى صورة له ،كما اننا نعمل على استقبال الوافدين من الفنانين العرب لكي يكونوا بين اهلهم وبلدهم.
ممثلة الرابطة العربية للفنون التشكيلية رباب مهدي اعتبرت ان مشاركة الرابطة بالتعاون مع ملتقى الألوان الفني هو بادرة لتعاون اكبر بين الجهتين وهي فرصة للفنانين العرب بالتعرف على البيئة اللبنانية والفن اللبناني .
منسقة الورش الفنية في الملتقى التشكيلية ثريا حلال اعلنت عن اطلاق ورشة فنية بالبلاستيك والنايلون خاصة بالبيئة واعادة التدوير وسيحدد موعدها خلال المهرجان .
اما التشكيلية نسرين قاسم فستشارك بورشة فنية بالرسم على الأقراص المدمجة وتحويلها الى لوحات فنية صغيرة .
بدورها اعتبرت مديرة محترف الألوان آلاء كركي ان مشاركة المواهب في المعارض تشكل عاملا تشجيعيا لهؤلاء معتبرة ان المحترف يعمل على صقل المواهب وتطويرها دائما .

 

شاهد أيضاً

الشاعر أنور الخطيب

الشاعر أنور الخطيب يوقع ديوانه العاشر “حنوناً كياسمين الظهيرة” في أبو ظبي

حنوناً كياسمين الظهيرة، عنوان الديوان العاشر للشاعر والروائي أنور الخطيب، يصدر عن اتحاد كتاب وأدباء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *