الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور والفيديو ..ملتقى الألوان والرابطة العربية للفنون ..مشاركة فنية مميزة في معرض الجنوب
معرض الجنوب

بالصور والفيديو ..ملتقى الألوان والرابطة العربية للفنون ..مشاركة فنية مميزة في معرض الجنوب

شارك ملتقى الألوان الفني مع الرابطة العربية للفنون في معرض الجنوب 21 (مهرجانات التنمية والتراث) برعاية من رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري وتنظيم جمعية التنمية الإجتماعية والثقافية ومجلس الجنوب .

وافتتح المعرض يوم الاحد في 5 آب الساعة السادسة عصرا بحضور رسمي وشعبي حاشد ويستمر لغاية 13 آب، يوميا من السادسة لغاية العاشرة ليلا .

وفي اليوم الثاني من المعرض نفّذ الملتقى سلسلة افكار فنية مختلفة منها: رسم مباشر لكل من الفنانين العراقيين علي القريشي واحمد خماس واللبنانية رباب مهدي واللبنانية فاطمة فنيش بتقنية الحرق على الخشب، واللبناني عباس وهبي بتقنية الرسم بالقهوة .

رئيس ملتقى الألوان الاستاذ محمد علوش اعتبر ان الملتقى يجمع اكثر من فكرة في هذا المعرض حيث جمع الفنانين المحترفين بعرض لوحاتهم وجمع المواهب الشابة والأطفال من محترف الألوان الفني ،كما اعطى المشاركة بعدا بيئيا فنيا بحيث تم التركيز على عرض اعمال عنوانها البيئة واعادة التدوير .

واعلن عن اطلاق ورشة فنية بالبلاستيك والنايلون خاصة بالبيئة واعادة التدوير يوم السبت القادم تنفذها التشكيلية ثريا حلال معتبرا بأنها فرصة لكل من يرغب بتحويل الاغراض المنزلية الى تحف فنية مميزة،واهم المواد المعاد صياغتها هي البلاستيك والزجاج والقماش والخشب.

وتشاركها التشكيلية نسرين قاسم التي ستنفذ بدورها ورشة فنية بالرسم على الأقراص المدمجة وتحويلها الى لوحات فنية صغيرة .

وأشار إلى المشاركة العربية المميزة من خلال الرابطة العربية للفنون بـ 10 فنانين من نخبة التشكيليين العرب.

ويشارك في المعرض من الرابطة العربية للفنون: مديرة الرابطة نجوى رشيد (السعودية ) ،جمعة الحارثي (عمان)،رحاب صيدم (الاردن)،محمد المجرشي (السعودية)، رباب مهدي (لبنان)،علي القريشي ( العراق)، احمد خماس ( العراق(،روعة قاضي (السعودية)،فريدة درويش (البحرين)،صادق غالب (اليمن).

و من ملتقى الألوان الفني : من لبنان  محمد علوش رئيس ملتقى الألوان الفني ،بسكال مسعود ،حياة أدهم ،منى العلي ،ايناس نويهض،أماندا فرح ،ثريا حلال ،نسرين قاسم ،فاطمة فنيش ،علي سبيتي، ليديا بارود، حياة الصايغ،علي شكر،روزانا الخطيب ،نسرين شهيب،عباس وهبي .

و باسم بلدي من سورية، ومن الأردن راما الفرخ واياد ماجد حداد وشروق العبكي .

و ديانا ابوريان من فلسطين ، ليلى مال الله من السعودية ومنى الغربللي من الكويت ومازن الحميد من العراق ،و ميرنا عبد الساتر من كندا .

ومن محترف الألوان :آلاء كركي (مديرة محترف الألوان)ورولا بيرم ،إلما تحفة ،سارة طهماز، ياسمينا سبيتي.

شاهد أيضاً

الكاتبة هبة جواد

المُرهفون الغارقون في تفاصيل الجمال..

كتبت هبة مرهج جواد أنّه قد لا يُصنَّفُ الفنّانُ فنّانًا ،لمُمارسَتِه الفنّ فقط ، وإنمّا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *