الرئيسية / آخر الأخبار / التشكيلية عصمت حريري تفتتح معرضها “رحلة فن” برعاية وزير الثقافة
معرض رحلة فن للتشكيلية عصمت حريري

التشكيلية عصمت حريري تفتتح معرضها “رحلة فن” برعاية وزير الثقافة

افتتحت التشكيلية اللبنانية عصمت حريري معرضها الفردي الذي حمل عنوان “رحلة فن” في منطقة كفرجوز جنوب لبنان برعاية من وزير الثقافة اللبنانية القاضي محمد وسام المرتضى، بحضور حشد من الشخصيات البلدية والتربوية والإجتماعية والفنانين التشكيلين ورؤساء ملتقيات واعلاميين ومهتمين.
بداية كانت كلمة لرئيس ملتقى الألوان محمد علوش حيث اكد على”اهمية الحركة الفنية الثقافية في الجنوب وفي كل المناطق اللبنانية، وعلى ضرورة اقامة المعارض والمناسبات الفنية والمحترفات وتنشيط الواقع الفني والثقافي في البلد”.
وأشاد بجهد التشكيلية حريري وإصرارها رغم كل الظروف الصعبة التي يمر فيها البلد على نثر ألوانها وأعمالها التي تعبر عن عبق وأصالة بلادنا.
وبعدها كانت كلمة للفنانة عصمت حيث شكرت في بداية كلمتها رعاية وزير الثقافة وشكرت الحضور وقالت :”ان المعرض يضم مجموعة أعمالي ونتيجة مسيرتي الفنية حيث يضم اكثر من 85 عملاً، ما بين الأسلوب والمدارس والتقنية “.
وأضافت “الطبيعة من حولي هي مصدر الهامي وادركها بعين وروح فنان، وهي تمثل معظم اعمالي لانها ليست متعة بصرية فحسب، بل انظر الى جواهرها وترابط عناصرها”.
وأشارت إلى انها اسست ” آرت اكاديمي” لتعليم الرسم والفنون ليكون منهلاً ومقصداً لكل طالب فن وعلم، ووضعنا برنامجا لتأهيل المواهب والطاقات الشابة لتنمية قدراتهم وتشجيعهم.
وختمت “بذلك اكون قد وضعت اللبنة الأولى لتحقيق جزء من القيم المعرفية الجمالية لأبنائنا وبناتنا ووضعهم على الطريق الصحيح”.
وبعدها جال الحضور على الأعمال الفنية واختتم المعرض بحفل كوكتيل .

شاهد أيضاً

الشاعر أنور الخطيب

الشاعر أنور الخطيب يوقع ديوانه العاشر “حنوناً كياسمين الظهيرة” في أبو ظبي

حنوناً كياسمين الظهيرة، عنوان الديوان العاشر للشاعر والروائي أنور الخطيب، يصدر عن اتحاد كتاب وأدباء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *