الرئيسية / آخر الأخبار / التشكيلية نينا طاهر في معرضها “إيقاع الحياة”.. رسم ما ينبض بالحياة وتحركه الروح
التشكيلية نينا طاهر

التشكيلية نينا طاهر في معرضها “إيقاع الحياة”.. رسم ما ينبض بالحياة وتحركه الروح

يستضيف “Exode Gallery” في حي الأشرفية ببيروت، حتى السابع والعشرين من تموز/ يوليو الجاري، معرض “إيقاع الحياة” للفنانة اللبنانيةنينا طاهر، التي تواصل فيه ما بدأته في معارض سابقة قدّمت فيها أعمالًا فنية أساسها الإنسان والحيوان والنباتات وما يرتبط بهم.

يضم المعرض الذي افتُتح مساء الخميس الفائت، الحادي والعشرين من الجاري، 33 لوحة رسمتها الفنانة بطريقة تقوم على إمدادها بأكبر عدد ممكن من الألوان، التي وزعتها على سطحها وفق حسابات دقيقة تجنبها الانزلاق باتجاه الفوضى، إلى جانب استخدامها خطوطًا حادة دقيقة ومنضبطة أحيانًا، وعشوائية متداخلة ببعضها بعضًا في أحيان أخرى.

موضوع معرض نينا طاهر وهدفه

ترسم طاهر في لوحاتها أشكالًا هندسية، وآلات موسيقية، ونساء، وحيوانات، ونباتات، ووجوه، وأجساد متداخلة ببعضها بعضًا. غير أنها تركز، بحسب ما ذكرته في حديثها لـ “ألترا صوت”، على رسم كل ما ينبض بالحياة ويتضمن روحًا تحركه، مثل الإنسان والحيوان والنباتات.

وتقول الفنانة اللبنانية إنها أنجزت لوحات معرضها خلال فترة انتشار كوفيد – 19: “كنت أعيش خلال الجائحة أوقاتًا عصيبة بدا خلالها أن الرسم هو الملجأ الوحيد، فهربت إليه وبدأت التعبير عن الأفكار التي راودتني آنذاك، وهكذا أنجزت أعمال معرض (إيقاع الحياة)”.

وتعيد ضيفتنا أسباب اختيارها للإنسان والحيوان والنبات موضوعًا للوحات معرضها إلى شغفها بالموسيقى، إذ تقول: “أعتبر أن الرسم موسيقى صامتة، تجسدت أفكاري في هذا الاتجاه، وعبّرت عن هذا الموضوع عبر طرق وأساليب مختلفة”. وحول عنوان المعرض “إيقاع الحياة”، تقول طاهر إن من أوحى لها به هو: “العمل، الموسيقى، الصلاة، الرقص، الروح، النفس، والحياة بشكل مطلق”.

وتختتم الفنانة اللبنانية حديثها لـ “ألترا صوت” بالقول إن لمعرضها: “هدف إنساني هو محاربة الخوف، الخوف من مرض السرطان وكل الأمراض المستعصية”، بالإضافة إلى القول بأن: “هناك دائمًا أمل، وإن المثابرة على الحياة ضرورة”. كما أشارت أيضًا، في نهاية حديثها، إلى أن جزءًا من ريع اللوحات سوف يقدّم إلى جمعية “Lb – Awi” لدعم هذه القضية.

يذكر أن نينا طاهر فنانة تشكيلية لبنانية من مواليد نيجيريا. دخلت فضاء الفن التشكيلي في عام 2012، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية في لبنان ومصر والسعودية. “إيقاع الحياة” هو معرضها الفردي الثاني بعد “امرأة”، الذي أقيم في عام 2018.

المصدر : الترا صوت

شاهد أيضاً

Peace 3

مشاركة التشكيلية بسكال مسعود في المعرض الدولي بعنوان Peace 3

من مشاركة عضو الهيئة الإدارية في ملتقى الألوان الفني التشكيلية بسكال مسعود Pascale Massoud في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *