الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الثقافة اللبناني: كل الدعم للفنانة التشكيلية مجد رمضان ولزميلاتها الفنانات اللواتي يمثلن لبنان خير تمثيل
التشكيلية مجد رمضان

وزير الثقافة اللبناني: كل الدعم للفنانة التشكيلية مجد رمضان ولزميلاتها الفنانات اللواتي يمثلن لبنان خير تمثيل

إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع اليوم الفنانة التشكيلية مجد رمضان سفيرة لبنان المعتمدة لدى مهرجان قطر الدولي مع وفد من الفنانات اللبنانيات المشاركات في المهرجان، واطلع منهم على خطة عملهن وأفكارهن التي تتضمن تمثيل لبنان في المهرجان تمثيلا متميزا في ظل احتفالات المونديال.
ويشار إلى أن هذه المشاركة الثانية التي تقود رمضان فريقا من الفنانات seniors and Art Of Joy في مهرجان قطر حيث تميزت الفنانة بتقديم صفوف الرسم السعيد لكبار السن في جامعة الكبار في الجامعة الأميركية في بيروت، التي تخطت من خلالها العزلة والقلق وصعوبة الأوضاع.
ونوه الوزير المرتضى بهذه الخطوة التي وصفها ب”الرائدة والمميزة لسيدات يعملن على رفع اسم لبنان عاليا”.
كما اعرب عن “تعاونه الكلي وقرر ان يكون المعرض في قطر برعاية وزارة الثقافة وقدم كل التوصيات لتذليل الصعوبات.
وفي ختام اللقاء، قدمت الفنانة رمضان لوحة بعنوان “كلنا للوطن” تحمل النشيد الوطني اللبناني بالابجدية الفينيقية عربون تقدير وشكر للوزير .
ورافق الفنانة رمضان كلا من السيدات الفنانات روبينا رضا وعناية جابر وروعة الشعار وتريز جحا وغادة شميساني وريما صليبي واسيا ضاهر وديانا عويدات وسناء أبو عياش.
وغرد وزير الثقافة لاحقا عن الزيارة وقال:”ولقد تُثْقِل السنواتُ أناسًا من وطأةِ العمرِ عليهم. ولقد يُثْقِلُ ناسٌ السنواتِ من وفرةِ ما يودعون فيها، حتى لا تعودَ حياتُهم محسوبةً بعدِّ الأيامِ بل بقدْرِ العطاء! #Seniors_and_Art_of_Joy
كل الدعم للفنانة التشكيلية مجد رمضان ولزميلاتها الفنانات اللواتي يمثلن لبنان خير تمثيل!”.

شاهد أيضاً

الكاتبة هبة جواد

المُرهفون الغارقون في تفاصيل الجمال..

كتبت هبة مرهج جواد أنّه قد لا يُصنَّفُ الفنّانُ فنّانًا ،لمُمارسَتِه الفنّ فقط ، وإنمّا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *