الرئيسية / آخر الأخبار / معرض ملتقى الألوان “من زمان -5-” يجمع 50 فنانًا في مركز سامي مكارم الثقافي -عيتات
معرض من زمان 5 في مركز سامي مكارم الثقافي
معرض من زمان 5 في مركز سامي مكارم الثقافي

معرض ملتقى الألوان “من زمان -5-” يجمع 50 فنانًا في مركز سامي مكارم الثقافي -عيتات

نظم ملتقى الألوان الفني بالتعاون مع مركز سامي مكارم معرضاً تشكيلياً بعنوان “من زمان-5-” بمشاركة 50 فناناً وفنانة من لبنان والعالم العربي للتأكيد على التمسك بالأصالة والحفاظ على التراث في بلدة عيتات جبل لبنان بحضور شخصيات ثقافية وفنية.
وبعد عزف النشيد الوطني من الموسيقي خضر رجب كانت كلمة الاستاذ سمير مكارم ورحّب بالملتقى والضيوف، مؤكداً أن المركز هو مساحة للفن والإبداع والاعراس الوطنية الجامعة “.
ومن ثم كانت كلمة رئيس الملتقى محمد علوش الذي اعتبر أن “أعمال الفنانين في هذا المعرض هي محاولة جادة لتوثيق وإحياء التراث اللبناني والعربي. من خلال لوحاتهم التشكيلية المتنوعة والمبتكرة، عبّروا عن جمالية الثقافة التراثية والتاريخ الغني للمنطقة”.
ومن ثم جال الحضور على الأعمال في اجواء من التفاعل والسرور.
يسعى ملتقى الألوان الفني إلى تعزيز الفهم والوعي بالتراث والثقافة من خلال الفن،وتعكس هذه الفعالية الفنية التزام الفنانين بالمحافظة على الهوية والتراث والمساهمة في توثيقهما من خلال فنهم الإبداعي.
يعتبر التُّراث الموروث الثَّقافي للأمم والشعوب ، وهو مصدر غني للإلهام الفنِّيِّ . إِنَّه جسر يربط بين الماضي والْحاضر ، حيث يمكن للفنَّانين استلهام تقاليد وقصص وعادات من التُّراث وتجْسيدها بأساليب معاصرة . وقد قال الكاتب الفرنسي أندريه مالْرو : ” التُّراث هو ما تتركه للمستقبل ، الفن هو ما تأخذه معك ” .

 

شاهد أيضاً

نادي توستماسترز ضاد

مؤتمر DTAC 2024 عُمان” عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد -لبنان

“مؤتمر DTAC 2024 عُمان” كان عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد لبنان  #260 يوم الاثنين في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *