الرئيسية / تغطيات إعلامية / رئيس#ملتقى_الألوان_الفني: هدفنا تنمية ثقافة الفن وخرق جدار الصمت ورسم قوس ملون فوق الحرائق والرماد
1

رئيس#ملتقى_الألوان_الفني: هدفنا تنمية ثقافة الفن وخرق جدار الصمت ورسم قوس ملون فوق الحرائق والرماد

هبة شكر – مجلة privatemagazine

ثمة من يتساءل ما دور الفن في زمن الأزمات والحروب وهل هناك ضرورة له الجواب يأتي عبر جمعية ملتقى الألوان الفني التي تتصدى بالفن لكل انواع الموت مؤمنة بالإنسان المبدع القادر على خرق جدار الصمت ورسم قوس ملون فوق الحرائق والرماد كان لنا هذا اللقاء مع رئيس الملتقى الشاعر والإعلامي محمد علوش الذي حدثنا عن دور ونشاطات الملتقى .

مدير ملتقى الألوان الفني
* ما هو الهدف من تأسيس ملتقى الألوان الفني؟

الهدف من تأسيس ملتقى الألوان الفني هو من أجل خلق تفاعل بين مختلف الفنانين من كافة الأطياف الفنية واستنهاض المواهب الشابة والإرتقاء بالمجتمع اللبناني الى اسمى درجات التذوق الفني والأدبي .

وأيضا العمل على تنمية ثقافة الفن في مختلف شرائح المجتمع من خلال إقامة الندوات والدورات والمعارض والمؤتمرات والورش الأدبية والفنية .

كذلك المحافظة على التراث وتشجيع الإبداع وإصدار الكتب والنشرات والمجلات المتخصصة وإحياء المناسبات الوطنية .

وأيضا التعاون مع مختلف الجمعيات والجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية العاملة في المجالات الفنية والأدبية والعلمية من أجل نشر ثقافة الفن والأدب .

* من هم أعضاء الملتقى؟

الأعضاء هم مجموعة من الفنانين المحترفين والهواة والمواهب الشابة وإعلاميين وشعراء وموسيقيين وإداريين ومتذوقين للفن بكافة أطيافه .

* ما نوع النشاطات التي تقومون بها؟

النشاطات التي نقوم بها متعددة فحن من المؤمنين بضرورة ايجاد مساحة للفنان ومنبر ومسرح في قلب الحدث ليكون له موقفه الفني ورأيه فحن رسمنا الجدران تنديدا بالإرهاب ورسمنا من أجل الإنسان في مناسبات عديدة كما نحن ننظم المعارض الفنية والندوات والامسيات لكافة انواع الفنون.

* حدثنا عن بعض أحدث نشاطاتكم؟

نشاط جسر اللون الذي شارك فيه اكثر من 100 فنان من كل لبنان في الضاحية الجنوبية على اوتستراد السيد هادي تحديدا حيث تحول الجسر هناك إلى متحف فني على الطريق وكانت الفكرة صرخة فنية كبيرة تنديدا بالإرهاب والتفجيرات التي تستهدف المدنيين وعبّر كل فنان بطريقته عن حبه للحياة ورفضه لهذا الموت التعسفي والفكر الأسود .

* ما هي شروط الانتساب للملتقى وكيفة التوصل مع إدارته؟

الشروط هي ان يكون فنانا أو إعلاميا او إداريا أو من متذوقي الفن متمتعا بحقوقه المدنية وغير محكوم عليه بجناية او جنحة شائنة وان يكون قابلا بنظام الجمعية عاملاً في سبيل تحقيق أهدافها.

اما بالنسبة للتواصل :

عبر البريد : [email protected]

او زيارة صفحتنا على الفيس بوك : www.facebook.com/moltakaalalwan

شاهد أيضاً

الشاعر محمد علوش

محمد علوش لرام نيوز : الشعر والرسم هما الزيت الذي جاء لكي يسكن قنديل روحي

محمد علوش _حوار الكاتبة والإعلامية هيام التوم ( رام نيوز ) محمد علوش من مواليد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *