الرئيسية / شعر وموسيقى / توقيع حاشد وتكريم لديوان الشاعرة سمية تكجي بمعرض الكتاب صور
سمية تكجي

توقيع حاشد وتكريم لديوان الشاعرة سمية تكجي بمعرض الكتاب صور

اقيم حفل توقيع حاشد لديوان الكاتبة والشاعرة سمية تكجي في قاعة المحاضرات في مبنى الجامعة الامريكية للثقافة والتعليم في صور وذلك في اطار نشاطات معرض الكتاب العربي ومهرجان الشعر ويحمل الديوان الاول لتكجي عنوان مرايا البوح وهو يضم قصائد وجدانية ووطنية وفلسفية أهدتها الى أمها وفلسطين والروح الانسانية الشاملة.

وقدم للكتاب رئيس الحركة الثقافية في لبنان امين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب الشاعر بلال شرارة. وقد حضر حفل التوقيع المستشارطه الشريف رئيس حكماء مصر ورئيس جمعية هلا صور الدكتور عماد سعيد وعضو الحركة الثقافية ومنبر الامام الصدر في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش والدكتورة زهرة شعيتلي من الامم المتحدة والمهندس السيد سمير الحسيني ومدير هوا ميدا السيد وليد الظاهر والسيد وسيم السعدي وعقيلته والسيدة ذكاء سويدان وفاعليات وشخصيات رسمية وشعبية وثقافية واجتماعية من الجنوب وبيروت .

وتخلل الحفل النشيد الوطني اللبناني وتقديم من حسين مغنية وكلمة من الدكتور عماد سعيد ثم الدكتور نصر الظاهر وكلمة من الشاعر حسين شعيب وكلمة من الشاعرة تكجي حول الديوان مع الشكر للحضور الذي جاء من مناطق عدة .

وقد اشاد الخطباء بالكتاب والشاعرة تكجي ودورها ومستواها الثقافي والفني والابداعي الر اقي وجمالية نصها الادبي الممتاز. ووقت الشاعرة ديوانها للحضور والتقطت معهم الصور التذكارية. وفي المناسبة اقام مدير هوا ميديا السيد وليد الظاهر تكريم للشاعرة تكجي والحضور في مطعم بيريكا لصاحبة علي سويدان على كوزنيش صور وحيا الظاهر نشاط وتميز الشاعرة سمية تكجي ومسيرتها الثقافية في هلا صور ومؤسات اعلامية وادبية ونوه بتألقها الادبي .وشكرت تكجي السيد الظاهرعلى تكريمه. واشار الاعلامي الشاعرمحمد درويش في مداخلة له : الى الشعر الذي تكتبه الشاعرة سمية تكجي بكل عمق ووضوح وخاصة قصيدتها الى والدتها وفلسطين متمنيا” لها المزيد من النجاح.

محمد درويش

شاهد أيضاً

اللقاء الثقافي في بعلبك

لقاء شعري وحواري مميز للشاعر مارون ماحولي على منبر اللقاء الثقافي في بعلبك

نظم اللقاء الثقافي بالتعاون مع الشاعر بلال دياب لقاءً حواريًا شعريًا بمشاركة الشاعر مارون ماحولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *