الرئيسية / آخر الأخبار / الشاعرة وفاء بيضون توقع ديوانها في بنت جبيل بحضور حشد مميز
الشاعرة وفاء بيضون

الشاعرة وفاء بيضون توقع ديوانها في بنت جبيل بحضور حشد مميز

وقعت الشاعرة وفاء بيضون ديوانها “أنثى تشاكس العتمة”، برعاية النائب علي بزي، وبدعوة من “دار الفاربي” وبالتعاون مع بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي، قي قاعة البلدية في سنتر شرارة.

حضر الحفل نائب رئيس البلدية يحيى بيضون وأعضاء المجلس البلدي، أعضاء الهيئة الإدارية في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي وشخصيات.

بزي

وبعد النشيد الوطني وتقديم من عماد شرارة، ألقى بزي كلمة أشاد فيها بالديوان وبالشاعرة بيضون، وقال: “هي ابنة جبل عامل، جبل العلم والعلماء والمفكرين، ابنة مدينة بنت جبيل العريقة التي أنجبت الأحرار، مدينة الشعراء عاصمة المقاومة والتحرير. أرادت بيضون من خلال ديوانها أن تكون المشاكسة، حيث سلطت الضوء على دور المرأة الرائدة في كافة الميادين والممسكة بمشكاة النور والعلم والعطاء”.

وتطرق إلى الظروف المعيشية والاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، وأكد ان “الحصار والضغوطات التي يتعرض لها الوطن تحتم على الجميع نبذ الخلافات والانقسامات والتوحد في رؤية القضايا الوطنية ومقاربتها”.

حكمت بيضون

ثم ألقى حكمت بيضون كلمة البلدية، فتحدث عن “بنت جبيل منارة العلم والثقافة والابداع”، واثنى على “الاسلوب المميز والهادف الذي عرضته بيضون في ديوانها”.

بيضون

ثم ألقت الكاتبة كلمة شكرت في مستهلها صاحب الرعاية والحضور. ووصفت بنت جبيل ب”مدينة التحدي والكبرياء والشموخ وأيقونة النصر والصبر والخلود”. وتوجهت بالشكر الى “المقاومين المرابطين على الثغور حماة الحدود وأبطال النزال وأصحاب الفضل الأول”، وقالت: “إن كل ما ننعم به من أمن وسلام وحرية، هو بفضل رجال المقاومة البواسل صانعي النصر والمجد الذين لا خوف معهم على الحياة الكريمة وعلى الزيتون والتبغ والقمح والغار الذي أورق واخضر على أيديهم وكلل جبين الوطن”.

وبعدها قدمت الفنانة التشكيلية مروى بزي لوحة بورتريه لبيضون، لتوقع الإعلامية الشاعرة في نهاية الحفل ديوانها “أنثى تشاكس العتمة”.

في نهاية الحفل وقعت الإعلامية الشاعرة وفاء بيضون ديوانها للحضور ، ثم تداعى الجميع لحفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة ..

وهذه بعض اللقطات

شاهد أيضاً

الكاتبة هبة جواد

المُرهفون الغارقون في تفاصيل الجمال..

كتبت هبة مرهج جواد أنّه قد لا يُصنَّفُ الفنّانُ فنّانًا ،لمُمارسَتِه الفنّ فقط ، وإنمّا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *