الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح فعاليات المعرض الجماعي لأساتذة الفنون التشكيلية المبدعين بجهة فاس مكناس في المغرب
جمال الدين الشرايبي

افتتاح فعاليات المعرض الجماعي لأساتذة الفنون التشكيلية المبدعين بجهة فاس مكناس في المغرب

دنيا الحجاجي

افتتح رواق محمد القاسمي بمدينة فاس، التابع للمديرية الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و الإتصال ، قطاع الثقافة ، فعاليات معرض جماعي للأساتذة الفنون التشكيلية المبدعين ، و المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة فاس مكناس.

و ذلك يوم 04 نوفبر 2021 و سيستمر إلى غاية 13 من نفس الشهر، تحت شعار: “التشكيل و البعد التنموي لترسيخ أسس التربية الجمالية لدى الناشئة”، تخليداََ لمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و قد عرف المعرض حضور مجموعة من أطر الأكاديمية و كذا المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و الإتصال قطاع الثقافة و الأساتذة المشاركين و زوار المعرض.

و في هذا الصدد ، صرح أستاذ الفنون التشكيلية جمال الدين الشرايبي في حوار مع المنظور تيفي بريس أن : ” هذه التظاهرة الفنية تظهر الجانب الخفي لأستاذ الفنون التشكيلية الذي لا يعتمد فقط على الجانب البيداغوجي في التعليم و لكن عنده الجانب الإبداعي.”

و أضاف الأستاذ و الفنان الشرايبي أن : “التظاهرة جاءت كمتنفس جميل لمدينة فتس، بعد جائحة كورونا، و بعد غياب طويل عن قاعات العرض. و نتمنى أن تكون بادرة خير إن شاء الله و نعود إلى حياتنا الطبيعية و نشاط إبداعي قوي و زاخر. ” و أكد كذلك أن ” المعرض يتضمن الكثير من الأعمال التشكيلية ذات الأساليب المتعددة من التجريد و الواقعي و التعبيري و السريالي… ، و هذا شيء جميل يجعل المتلقي و الزائر لهذا المعرض يحس بالتنوع الفني و التراثي و الثقافي و الفكري.”

شاهد أيضاً

خديجة البعلبكي

قصيدة “ذروة وحدتك” لخديجة البعلبكي

انسلخَ من دَعَةِ الدِّفء بين الجُدرانِ الأربعة، وتوجَّه إلى الجبلِ، وكأنَّه يبحثُ عن دفءٍ آخرَ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *