الرئيسية / آخر الأخبار / مشاركة مميزة للتشكيلية اللبنانية حياة أدهم في سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية
التشكيلية حياة أدهم

مشاركة مميزة للتشكيلية اللبنانية حياة أدهم في سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية

اختتم في مركز جلعاد الثقافي بأم الدنانير بمحافظة البلقاء سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية بحضور مدير مركز جلعد الثقافي رجل الأعمال سامي هندية والفنانين المشاركين في السمبوزيوم وهم د. ميليك جونباي جولير وباشاك كوكلان من تركيا ود. كاترينا سادراك / ومارتا فراكوفياك وجونا ديفيدي وايفا كرول والكسندرا باتورا من بولندا وآفني بهلولي من كوسوفو وماريو كارتا / ايطاليا ومن البانيا جونا ديفيدي ومن المكسيك الكس كالابيرو ومروه الشمري ومي السعدي وعبير حمودي من العراق وحياة ادهم / لبنان د. أميره فهمي / مصر ومن الأردن ورسمي الجراح والدكتور خليل الكوفحي/ الاردن وريناد خير من الاردن.

وكان رعى افتتاح المعرض الفني رئيس بلدية اربد المهندس نبيل الكوفحي في مقر متحف دار السرايا في مدينة اربد، حيث نظمته جمعية الرواد للفنون التشكيلية واشرف على إدارته الأخوين عاصم وحكمت الكوفحي بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى، واستمرت أعماله لثلاثة أيام مشتملا ورشات فنية وزيارات للمشاركين لمختلف المناطق السياحية في محافظة اربد وجوارها.

تناول الفنانون المشاركون في لوحاتهم مواضيع مختلفة وتنوعت المدارس الفنية وانجز الفنانون وهم محترفون وأكاديميون أعمالا متحفية وكان التركيز على المكان الأردني وجغرافيته وجمالياته فقد تضمنت اللوحات بورتريهات وتجريديات تلوينيه و انطباعيات فنية عن الصحراء الأردنية والأرياف والمدن والأغوار وهي الأماكن الذي أقام فيه الفنانين ورشتهم الفنية لمدة يوميين في تل الأربعين في كنف رجل الأعمال سليمان الغزاوي والذي احتضن موقعه الساحر الفنانين فقد وفر للفنانين مكانا يعج بالإبداع فضلا عن دعم الغزاوي المتواصل للفنون فقد سبق واستضاف ملتقيات سابقة نظمتها جمعية الرواد للفنون التشكيلة .

شاهد أيضاً

الشاعرة آمنة حزمون

“خيط من عباءة المتنبي” للشاعرة الجزائرية د. آمنة حزمون

قصيدة للشاعرة د. آمنة حزمون لبست حزنًا غريبا ليس يشبهني فهل سأخرج يوما من عباءته؟ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *