الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور| افتتاح معرض “تناقضات” للتشكيلية رندة طفيلي: محاولة لاسكتشاف الطبقات المعقدة لتجربة الإنسان
التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات
التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات

بالصور| افتتاح معرض “تناقضات” للتشكيلية رندة طفيلي: محاولة لاسكتشاف الطبقات المعقدة لتجربة الإنسان

افتتحت التشكيلية اللبنانية رندة طفيلي أمس  معرضها الفردي بعنوان “تناقضات” في مقرّ   جمعية الفنانين اللبنانين للرسم والنحت في فردان بيروت،  في حضور رئيس الجمعية الفنان ميشال روحانا و اعضاء من الجمعية وفنانين ومهتمين .

التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات
التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات

وضم المعرض حوالى 45 عملاً فنيًا تجريديًا، أنجزت جميعها من مادة الأكريليك والوسائط المختلفة.
وقالت طفيلي إن:” المعرض هو محاولة لاسكتشاف مجموعة متنوعة من الأنماط والأشكال، من اللمسات الحية التي تستحضرالإنفعالات العاطفية والإضطرابات الى التفاصيل الدقيقة التي تكون جوهر حياتنا بتناقضاتها”.

التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات
التشكيلية رندة طفيلي في معرض تناقضات

وأضافت:”حياتنا أشبه بلوحة مليئة بالتناقضات التي تحيط بنا في تناغم مدهش ، حيث يسكننا في آن واحد الشيء و نقيضه”.
وتسعى الفنانة من خلال هذا المعرض لاستكشاف الطبقات المعقدة لتجربة الإنسان، داعية المشاهد إلى” التأمل في الوحدة الغامضة الموجودة في تناقضاتنا الجوهرية”.

 سيرة ذاتية للفنانة رندة طفيلي

رندة الطفيلي فنانة تشكيلية لبنانية كندية، من مواليد شمسطار عام ١٩٨٠. نشأت رندة في عائلة حاضنة للفن، حيث تعددت المواهب الفنية بين أفرادها، من كتابة الشعر والروايات الى الرسم، وهو ما ساهم بإظهار موهبتها الفنية بوقت مبكر.
درست الهندسة المدنية في الجامعة اللبنانية وهاجرت للعمل خارج لبنان منذ سنة 2004. عززت دراستها للهندسة من خلال العمل بمجال العمارة والتصميم الداخلي، لإرواء تعطشها للفن والجمال وكمتنفساُ للتعبيرعن ذاتها بحرية.
أكملت دراسة الماجستير في الهندسة المدنية في جامعة   “Ecole Polytechnique, Montreal”ـ كندا، ثم قررت التفرغ من بعدها لشغفها الدائم والأول الفن التشكيلي، حيث التحقت بالمركز الفني ” Centre de Loisirs, Saint Laurent” وتدربت لأكثر من ثلاثة سنوات في محترف الفنانة البلغارية “ Svelta Veloka”  ، كما التحقت بمعهد Centre des arts visuels-Ecole d’art-Galerie McCure”” في كندا وتابعت دورات عِدة للفنانة Laurna Mulligan” “ ، مما أكسبها مهارات وتقنيات فنية عديدة.
أقامت رندة اول معرض فردي لها عام ٢٠١٧، في كتارا المدينة الثقافية قطر، كما دأبت على المشاركة في معارض جماعية في كندا منذ عام 2014 ، في “Musée des Maîtres et Artisans du Quebec” مع مجموعة فنانين المشرق، وفي Centre de Loisirs, Saint Laurent””, “Caroun Art Gallery-Vancouver”،,  كما عرضت في إسبانيا, ” Van Gogh Art Gallery” ، فرنسا, “Paris Art Fair” ، ايطاليا “Port of Rome”،  في قطر “الرواق غاليري” ومهرجان قطر الدولي، في الإمارات، مهرجان دبي الدولي وغيرها من المعارض الجماعية، وقد حازت على العديد من الجوائز والميداليات خلال مشاركاتها.
تُعرض أعمال الفنانة رندة الطفيلي حالياً في غاليري ڤان غوغ في مدريد، وكارون آرت غاليري في ڤانكوڤرـ كندا، كما أنها عضو ناشط في جمعية الفنانين العالميين ـ الدوحة، ونقابة الفنانين في البقاع ـ لبنان.
تنتمي أعمال رندة إلى المدرسة التعبيرية ـ التجريدية، وتتميز بعفوية صادقة، حيث تطغى الألوان الزاهية التي تعكس جذورها الشرقية.

شاهد أيضاً

نادي توستماسترز ضاد

هل تتخيلون أن نحيا حياتنا بدون الحُبّ والشِعر؟

في لقاء نادي توستماسترز ضاد #264 مساء الاثنين في 1 تموز/يوليو، أخذتنا عريف اللقاء #التوستماستر فاطمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *