الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح معرض “ملاكي” بإشراف الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي
17352294_717666091746284_5964070607323456060_n

افتتاح معرض “ملاكي” بإشراف الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي

في مناسبة عيدي الأم والطفل، وبرعاية رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، افتتح محترف بيت الفن “Maison d’art” معرض “ملاكي” لفن الرسم والتشكيلي، في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا، بإشراف الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي وبحضور السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي وجمع من الفنانين التشكيليين والمدعوين واهالي أطفال المحترف الذين شاركوا برسوماتهم واشغالهم اليدوية التي عرضت في المعرض الى جانب لوحات للفنانة سامي ورسامين من المحترف.

بعد قص شريط الافتتاح والنشيد الوطني وترحيب من نانسي نصر، تحدثت الفنانة التونسية فاطمة سامي متوجهة بالشكر الى السعودي على رعايته ودعمه للمعرض، وقالت إن “هذا المعرض السنوي هو نتاج محترفنا الذي يضيء على ابداعات الأطفال، ويعبر من خلال رسوماتهم عن فرحهم بأمهاتهم وعما يتعلمونه ويعايشونه ويحبونه. وقد استغرق التحضير لهذا المعرض نحو شهرين وتعرض فيه لوحات لنحو 40 تلميذاً من عمر 3 سنوات وما فوق.
وبعد قصيدتين من التلميذتين روان حسون ومايا قواس وكلمة للفنان التشكيلي نزيه بوشكاش اهداها للأم في عيدها، قام الحضور بجولة على رسومات الأطفال ولوحات الفنانة سامي، ثم وزعت الشهادات على الأطفال والرسامين المشاركين .
وقدم السعودي ايضا شهادة تقدير باسم “Maison d’art ” للفنانة سامي. واختتم الحفل بفقرات ترفيهية للأطفال.

النهار

تصوير موقع الإعلام اللبناني الدولي

شاهد أيضاً

الأديبة زينب الضيقة

سرٌّ على صفحة ماء لا يعرفه أحد ..للأديبة زينب الضيقة

صرت على حين ظلام لا أخاف الاندساس تحت التراب، صرت قاتلة وأحبّ الموت والنهايات… الآن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *