الرئيسية / آخر الأخبار / أمسية شعرية مميزة للمنتدى الادبي اللبناني في الجديدة

أمسية شعرية مميزة للمنتدى الادبي اللبناني في الجديدة

كتب رئيس المنتدى الأدبي اللبناني
فادي قباني

كما العادة على مسرح بلدية الجديدة أقام المنتدى الادبي اللبناني امسيته الشعرية والفنية التي جمعت أقطاب من اهل الكلمة والفكر والثقافة العالية اداءً وحضوراً .
ادارت الأمسية الأديبة هيام التوم بروح عالية نقية وكلمات كللت الشعراء والفنانين المشاركين كما المنتدى والحاضرين بعقود من الياسمين بعد وقفة مع النشيد الوطني اللبناني.
استُهلت الأمسية بكلمة المنتدى القتها امينة السر الأديبة رندلى منصور تناولت ما تعانيه الأجيال الناشئة من انعدام الثقافة التربوية والادبية دون رقيب او رعاية وطرحت السؤال ما هو دور المنتديات والهيئات الثقافية والتربوية والجمعيات واين دور الأهل من هذه الآفة الخطيرة التي تمتد وتنتشر دون رادع .
– الشاعر الدكتور الياس زغيب قدم مداخلة عن الحالة الشعرية انها بخير واننا بحالة نهضة ادبية قبيل افتتاح الأمسية التي اثراها ببسمته المعهودة وباقة من الشعر المحكي واسلوبه المتميز الذي عانق الحضور بشغف.
– الشاعرة حنان فرفور ومن يجهلها ..فكما العادة امتطت صهوة المنبر واستحضرت الجنوب بكل كيانها وعنفوانها الأنثوي الذي عهدناه فيها والذي ترجمته صدحا بقصائدها واحساسها وقد ادت دور المايسترو لترويض أبجديةٍ اصطفّت لتعزف بوحا من وزن وقافية والق .
– عضو الهيئة الإدارية في المنتدى الأدبي اللبناني الشاعر المقدسي كما اسميه تيمنا بقدس الأقداس التاريخية ومدينة الرسالات والفلسطيني ابن عكا المدينة الأم كما يحب ان نسميه تيمنا بقضية لن تزول حملها بقصائده وكتاباته ونزق روحه الذي لا يستكين شوقا وانتماء..اتكلم طبعا عن الشاعر انور الخطيب الذي ارتفع وحلق فينا الى حيث المشتهى.
– الاستاذة سلمى هلال قدمت وصلة فنية موسيقية رائعة  على انغام العود .
-وكان الختام مسكا ولونا مع الفنانة التشكيلة العابرة لحدود اللون فاطمة اسماعيل التي طالما حملت قضية الأنثى ااتي تجسدت في خطوطها فاظهرت دواخلها وما ورائياتها باسلوب وبصمة واحساس عالٍ
شكرا لكل من حضر وشاركنا امسيتنا من منتديات وشعراء ومثقفين وذواقة لكم منا كل التحية والتقدير والمحبة والى لقاء جديد .

شاهد أيضاً

الشاعر أنور الخطيب

الشاعر أنور الخطيب يوقع ديوانه العاشر “حنوناً كياسمين الظهيرة” في أبو ظبي

حنوناً كياسمين الظهيرة، عنوان الديوان العاشر للشاعر والروائي أنور الخطيب، يصدر عن اتحاد كتاب وأدباء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *