الرئيسية / آخر الأخبار / ” لغتي هويتي” عنوان عنوان اللقاء الخطابي لنادي توستماسترز ضاد
نادي توستماسترز ضاد

” لغتي هويتي” عنوان عنوان اللقاء الخطابي لنادي توستماسترز ضاد

عندما نتحدّث عن اللغة العربية، تقف الكلمات خجلى في حضرتها وتحاول دقائق الزمن أن تحصي مآثرها، لكن هيهات.
“لغتي، هويّتي!” كان عنوان لقائنا #261 مساء الاثنين في 27 أيار/مايو، بقيادة المتألقة #التوستماستر فاطمة هرموش، التي سلّطت الضوء على أبرز التحديات التي تواجهها لغتنا وعرضت لبعض آليات العمل لتعزيز انتشار اللغة العربية على صعيد الأسرة، والمجتمع، وقنوات التواصل الاجتماعي، وغيرها. لقاء متميّز أقلّ ما يقال فيه أنه وضع الاصبع على جرح آن له أن يلتئم.

تميّز اللقاء بفقرات غنية بدءًا بخطبتين في فقرة الخُطَب المحضّرة: خطبة متميّزة قدّمتها التوستماستر رنا خيرالدين، فكانت خطبتها بعنوان #الضابط من مسارها التعليمي #مسار_تعاون_الفريق.

شاركتنا التوستماستر رنا تجربتها في اكتشاف أسلوبها في القيادة وأثر هذا الأسلوب على من حولها. أما الخطبة الثانية، فكانت بعنوان #رُبّ_صدفة قدّمته التوستماستر دانيا الأسدي باستخدام السرد القصصي الذي تعرًفنا أكثر من خلاله على شخصية شفيق. وكان خطاب التوستماستر دانيا من مسارها التعليمي #إتقان_العرض_التقديمي.
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة الخطب الارتجالية بقيادة التوستماستر غزوة الزير التي آثرت أن تبتدع من الأسئلة ما يكون السهل الممتنع، و الذي شجع الحضور على المشاركة باختيار سؤال أبدعوا في تنظيم خطبة مرتجَلة حول كل منها. وقد شارك في الفقرة ثلة مبدعة من الأعضاء والضيوف الذين تحدوا #حاجز_الخوف من #التحدث_أمام_الجمهور.
أما الفقرة الأخيرة، فكانت بقيادة المقوّم العام التوستماستر زهراء شعيتو وفريقها الذين شاركوا توصيات عديدة لمساعدة الخطباء على تحسين وتعزيز  الأداء من جهة والحديث بلغة عربية سليمة خالية من التلكؤات من جهة ثانية.
هذا وشهد اللقاء حضورًا متميزًا من الأعضاء والأصدقاء من نادي Pro-Toast Club  و نادي توستماسترز  مهارات Skills Development Institute مهارات للتطوير و ملتقى الألوان الفني ضم كل من الشاعر محمد علوش والمخرج علي الهادي نزها والتشكيلية وفاء سلوم والناشطة الإعلامية اكمال سيف الدين .

وفي نهاية اللقاء، قدّمت عريف اللقاء شهادة أفضل خطيب عن كل من الفقرات الثلاثة، فنالت التوستماستر دانيا الأسدي شهادة أفضل خطيب عن فئة الخطب المحضرة، والضيفة وفاء سلّوم عن فئة الخطب الارتجالية، والتوستماستر عبدالرحمن الحلاق عن فئة خطب التقويم.

وفي ختام اللقاء، كان تجاذب لأطراف الحديث بين الحضور.
نلقاكم مساء الاثنين المقبل مع #ماراثون_خطابي، في 11 حزيران/يونيو.

2
تانيا الحاج
3
دانيا الأسدي
4
رنا خير الدين
نادي توستماسترز ضاد
المخرج علي الهادي نزها وغزوة الزير
وفاء سلوم
فاطمة هرموش والتشكيلية وفاء سلوم
نادي توستماسترز ضاد
الاعلامية اكمال سيف الدين
الشاعر محمد علوش
الشاعر محمد علوش
غزوة الزير
غزوة الزير

447855581_810887464483579_5915005423655553611_n 447855720_810886874483638_510532925937776757_n  نادي توستماسترز ضاد نادي توستماسترز ضاد نادي توستماسترز ضاد نادي توستماسترز ضاد  نادي توستماسترز ضاد

 

شاهد أيضاً

نادي توستماسترز ضاد

“المفتّقة البيروتية” عنوان اللقاء الخطابي لنادي توستماسترز ضاد

مساء الاثنين 29 نيسان/أبريل، نظّم نادي توستماسترز ضاد لقاءه الخطابي #258 بعنوان  “المفتّقة البيروتية” ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *