الرئيسية / آخر الأخبار / بالرسم والشعر والسينما .. مهرجان”وأنتم الأعلون” للتضامن مع فلسطين
مهرجان وأنتم الأعلون

بالرسم والشعر والسينما .. مهرجان”وأنتم الأعلون” للتضامن مع فلسطين

نظم “ملتقى الألوان الفني” مهرجانا فنيا، بعنوان “وأنتم الأعلون”، إحياء ليوم القدس العالمي، حيث شهد ملتقى السفير في مبنى جريدة “السفير”  في الحمرا، حضورا مميزا للأدب والفن.

شارك في اللقاء، نخبة من الشعراء المتميزين، حيث قدم كل من عماد الدين طه، أنور الخطيب، كميل حمادة، وفاطمة السحمراني قصائدهم وسط تفاعل من الجمهور، وقدم الحفل الأديبة زينب الضيقة.

كما أضاءت الأعمال التشكيلية للفنانين المبدعين المعرض الفني، وتم استعراض أعمال بسكال مسعود، محمد عزام، نادين تابري، إسراء فرحات، وجنان ريحاني.

في سياق البرنامج، تم عرض مقتطف من فيلم “كفرقاسم” للمخرج برهان علوية، والذي يعد أول فيلم روائي يسلط الضوء على القضية الفلسطينية في عام 1974، ليضفي روحا تاريخية وتضامنية على المهرجان. وقام المخرج علي الهادي نزها بالإضاءة تاريخيا على أبرز الأفلام العربية التي تناولت القضية الفلسطينية.

وألقى رئيس الملتقى محمد علوش كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: “في يوم القدس العالمي، نؤكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة الظلم والعدوان المستمر على غزة وكل فلسطين، من خلال الفن التشكيلي والشعر والسينما، لنرسل برسائل قوية من التضامن والصمود”.

وتابع: “طيلة عشر سنوات من 2014 حتى اليوم، ننظم مهرجانات على طريق القدس، وكان لنا شريك في غزة وهو مؤسسة رواسي التي تعرضت للتنكيل والقتل. وعلى رأس هذه المؤسسة الفنان المبدع فايز الحسني الذي استشهد 10 من أفراد أسرته بالعدوان ولا يزال شامخا”.

وختم علوش عارضا لوحة من أعمال الحسني، وقال: “إن لم نجد مكانا وتهدمت كل الجدران حولنا لعلقنا لوحاتك على جدران القلب”.

شاهد أيضاً

نادي توستماسترز ضاد

مؤتمر DTAC 2024 عُمان” عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد -لبنان

“مؤتمر DTAC 2024 عُمان” كان عنوان رحلة نادي توستماسترز ضاد لبنان  #260 يوم الاثنين في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *